تطبيق سبوتيفاي يختبر دمج الدورات التعليمية عبر الإنترنت - مجتمع كل العرب

الاثنين، 25 مارس 2024

تطبيق سبوتيفاي يختبر دمج الدورات التعليمية عبر الإنترنت

يقدم تطبيق سبوتيفاي للمستخدمين في المملكة المتحدة تجربة جديدة تتيح لهم الوصول إلى فئة رابعة من المحتوى إلى جانب مكتبته الموسيقية الضخمة والبودكاست والكتب الصوتية، وهي الدورات التعليمية عبر الإنترنت.

دورات تعليمية عبر الفيديو على سبوتيفاي

أطلق سبوتيفاي تجربة جديدة تتيح للمستخدمين في المملكة المتحدة حاليًا الوصول إلى دروس تعليمية مُسجلة بالفيديو من مؤسسات تعليمية شهيرة مثل BBC Maestro و Skillshare و Thinkific و PlayVirtuoso من خلال تطبيقاته على الهواتف الذكية والحواسيب.

تأتي هذه الخطوة من سبوتيفاي بعد ملاحظة ازدياد إقبال المستخدمين على برامج البودكاست التعليمية، ما دفع الشركة إلى تجربة تقديم محتوى تعليمي أكثر تنوعًا.

وفي بيان صحفي، أشارت سبوتيفاي إلى أن حوالي نصف المشتركين بخدمة “بريميوم” يستمعون إلى برامج البودكاست التعليمية أو تلك التي تتناول موضوعات التطوير الذاتي.

تتمثل استراتيجية سبوتيفاي في جذب مُقدّمي الدورات التعليمية من خلال إمكانية الوصول إلى جمهور أوسع، بالإضافة إلى استهداف الفئات المهتمة بناءً على عادات الاستماع السابقة للمستخدمين.

كما صرح مدير المنتج في الشركة، موهيت جيتاني، بأن دمج الدورات التعليمية ضمن التطبيق الرئيسي يهدف إلى توفير تجربة أكثر راحة للمستخدمين، حيث لن يحتاجون إلى تحميل تطبيق آخر للوصول إلى الدورات، كما يُساهم ذلك في تذكير المستخدمين باستكمال الدورات التعليمية التي بدأوها.

وتقدّم سبوتيفاي الدورات التعليمية على منصتها وفق نموذج “freemium” على غرار الكتب الصوتية. حيث يُمكن لمستخدمي الخدمة المجانية والمدفوعة على حد سواء الوصول إلى درسين على الأقل من كل دورة بشكل مجاني، بينما يتطلب استكمال الدورة الاشتراك ودفع رسوم إضافية.

ذو صلة > سبوتيفاي تُعلن عن 236 مليون مشترك مدفوع و 602 مليون مستخدم نشط

تحديات عمليات الشراء داخل التطبيق

على الرغم من إمكانية معاينة جزء من الدورات مجانًا، إلا أن عملية الشراء الكامل تواجه بعض التحديات بسبب قواعد كل من آبل وجوجل الخاصة بالمعاملات المالية داخل التطبيقات.

فعلى نظام اندرويد، تتم عملية الشراء عبر البريد الإلكتروني، حيث يضغط المستخدم على زر الشراء داخل التطبيق ليقوم سبوتيفاي بعدها بإرسال بريد إلكتروني يحتوي على رابط الشراء.

أما على نظام iOS، تمنع قواعد آبل توجيه المستخدمين إلى روابط شراء خارجية، لذلك يتوجب على المستخدمين الراغبين بالشراء زيارة موقع سبوتيفاي على الإنترنت لإتمام عملية الاشتراك في الدورة كاملة.

وعلى الرغم من كون محتوى الدورات التعليمية مجرد اختبار في الوقت الحالي، إلا أنه من المثير للاهتمام التفكير في كيفية دمج الدورات التعليمية ضمن باقات سبوتيفاي، والتي يُقال أنها ستشمل مميزات إضافية مثل الوصول إلى بث الموسيقى بجودة عالية الدقة والمزيد من ساعات الاستماع للكتب الصوتية.

اقرأ > 7 منصات رقمية تنشر من خلالها دروسك وتقدم عبرها دوراتك

ومن السهل تخيل أن يصبح الوصول إلى الدورات التعليمية عبر الإنترنت في المستقبل أحد العروض المغرية التي تشجع المستخدمين على الاشتراك في هذه الباقة المميزة.

المصدر

التدوينة تطبيق سبوتيفاي يختبر دمج الدورات التعليمية عبر الإنترنت ظهرت أولاً على عالم التقنية.



source https://www.tech-wd.com/wd/2024/03/25/%d8%b3%d8%a8%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%81%d8%a7%d9%8a-%d8%af%d9%85%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%84/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق